الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا القاعدة الأمريكية التي انطلق منها الهجوم على مدينة بندر عباس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان رسمي، عن استهداف قاعدة عسكرية جوية تابعة للجيش الأمريكي في المنطقة، مؤكداً أن هذه القاعدة هي التي انطلقت منها المقاتلات الأمريكية لتنفيذ الهجوم الأخير على مدينة بندر عباس ومحيط ميناء قشم جنوبي إيران.

وجاء هذا الإعلان في سياق تصعيد ميداني متسارع، حيث أفادت وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء، نقلاً عن مسؤول عسكري إيراني رفيع المستوى، بأن القوات البحرية الإيرانية نجحت في اعتراض ناقلة نفط أمريكية في مياه الخليج، وأجبرتها على التراجع والعودة أدراجها بعد ساعات من محاولتها عبور مضيق هرمز الاستراتيجي.اء ذلك حسبما نشر موقع "القاهرة الإخبارية".

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد أعلنت خلال الساعات الماضية عن سماع دوي انفجارات متتالية في بندر عباس وجزيرة قشم، بينما أشارت تقارير امريكية إلى أن القوات الأمريكية نفذت “ضربات دفاعية دقيقة” ضد أهداف مرتبطة بتهديدات إيرانية محتملة.

اقرأ أيضا|طهران: إحباط محاولة ناقلة أمريكية لعبور مضيق هرمز وإجبارها على التراجع