أطلقت ناسا المرحلة الأولى من مشروع إنشاء قاعدة قمرية واسعة، عبر منح عقود بمئات ملايين الدولارات لشركات أميركية لتطوير مركبات هبوط وروبوتات وطائرات مسيرة ستعمل على سطح القمر.
وقالت الوكالة وفق ما نقلته «سكاي نيوز»إن المشروع يأتي بعد أسابيع من نجاح مهمة أرتميس 2 التي حققت رقما قياسيا في التحليق حول القمر، ويمهد لأول هبوط بشري ضمن برنامج "أرتميس" في السنوات المقبلة.
وبموجب العقود الجديدة، ستتولى شركة بلو أوريجين التابعة للملياردير جيف بيزوس تطوير مركبتي هبوط لنقل مركبات التنقل القمرية إلى منطقة قرب القطب الجنوبي للقمر.

تشغيل أول سفينة من مشروع L390 للنقل النهري في إقليم بيرم الروسي
اليابان تجلي ملايين السكان مع اقتراب الإعصار «ميكالا» بعد اجتياحه تايوان
الدفاع الروسية تعلن استهداف قواعد عسكرية ومراكز تحكم بالمسيرات في أوكرانيا





