أكد المهندس محمود ناجي، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بأي اكتشافات جديدة في مجالات البحث والاستكشاف، مشيرًا إلى أن كل اكتشاف يمثل إضافة حقيقية للاقتصاد الوطني، ويسهم في تقليل الاعتماد على الاستيراد وتعزيز قدرات الدولة في قطاع الطاقة.
وأوضح ناجي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6" المذاع عبر قناة "الحياة"، أن "منطقة دير مستن" جنوب الصحراء الغربية كانت تُصنف في فترات سابقة ضمن المناطق ذات الاحتمالات الضعيفة لوجود اكتشافات بترولية جديدة، إلا أن التطور التكنولوجي أسهم في إعادة تقييم التركيب الجيولوجي للمنطقة بدقة أكبر.
وأشار المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن الاعتماد على أحدث تقنيات المسح والاستكشاف الجيولوجي مكّن الشركات العاملة في القطاع من تحقيق اكتشافات جديدة، مؤكدًا أن ذلك يعكس التطور الكبير الذي يشهده قطاع البترول المصري في أدوات وأساليب البحث والاستكشاف.
وأضاف أن هذه الاكتشافات تفتح المجال أمام احتمالات وجود آبار إضافية بالمنطقة نفسها، كما تسهم في تشجيع المزيد من الشركات على التوسع في عمليات الاستكشاف، بما يدعم زيادة المنافسة ويرفع كفاءة الإنتاج في قطاع الطاقة.

حسام موافي يحذر مرضى السكري: ألم الصدر قد يكشف الإصابة بالشريان التاجي
حسام موافي يحذر من تجاهل النهجان المزمن: قد يكون علامة على تليف الرئة.. فيديو
بعد الفوز على نيوزيلندا.. سيناريو كوميدي داخل غرفة ملابس المنتخب بين شوطي المباراة





