ضبط أكثر من 106 آلاف مخالفة خلال 24 ساعة على مستوى الجمهورية

حملات مرورية مكثفة
حملات مرورية مكثفة


تواصل وزارة الداخلية جهودها المكثفة لتحقيق الانضباط المروري بكافة الطرق والمحاور، في إطار استراتيجية الدولة للحد من الحوادث والحفاظ على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضا|  فيديو| الداخلية تكشف حقيقة خطف طفلتين بالمنوفية

ضبط مخالفات متنوعة على الطرق

أسفرت الحملات المرورية، خلال 24 ساعة، عن ضبط (106,298) مخالفة مرورية متنوعة، جاء أبرزها: السير بدون تراخيص، تجاوز السرعة المقررة، الوقوف العشوائي، استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ومخالفة شروط التراخيص.

تحليل السائقين وضبط حالات تعاطي

كما تم فحص (1,234) سائقًا، حيث تبين إيجابية (45) حالة لتعاطي المواد المخدرة، في إطار تشديد الرقابة على قائدي المركبات للحفاظ على الأرواح.

حملات مكثفة بالطريق الدائري الإقليمي

وفي نطاق الطريق الدائري الإقليمي، واصلت الأجهزة الأمنية حملاتها المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال، حيث تم ضبط (555) مخالفة مرورية متنوعة، شملت مخالفات تحميل ركاب، شروط التراخيص، وعوامل الأمن والمتانة.

ضبط متعاطين ومحكوم عليهم

كما جرى فحص (160) سائقًا، أسفر عن ضبط (8) حالات إيجابية لتعاطي المواد المخدرة، إلى جانب ضبط (7) محكوم عليهم بإجمالي (15) حكمًا قضائيًا، والتحفظ على مركبة مخالفة لقوانين المرور.

إجراءات قانونية حاسمة

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المخالفين، في إطار مواصلة الحملات لتحقيق الانضباط المروري وردع المخالفات