وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول اتفاقًا إطاريًا مع شركة سوكار الأذربيجانية للتعاون في المجالات المختلفة وذلك على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة «إيجبس 2026» .
وقع الاتفاق المهندس صلاح عبد الكريم الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول، وناتيج مصطفاييف الرئيس التنفيذى لشركة النفط الأذربيجانية "سوكار" بحضور السفير الأذربيجاني بالقاهرة الخان بولوخوف.
اقرأ أيضا | وزير البترول يتفقد أجنحة الشركات المشاركة في معرض «إيجبس 2026»
وأعرب المهندس عبدالكريم عن ترحيبه بهذا الاتفاق، الذى يأتى فى إطار التعاون المتبادل بين مصر وأذربيجان.
وأكد الرئيس التنفيذى للهيئة عن تقديره لما تضمنه الاتفاق من بنود لدعم وتطوير عمليات إنتاج الزيت الخام وتعزيز كفاءة التشغيل فى هذا المجال، بالإضافة إلى تحسين منظومة النقل والتخزين للزيت الخام والمنتجات البترولية بما يضمن الأمن المادى والتجارى لتلك السلع ، إلى جانب تعزيز نشاط تداول الزيت الخام والمنتجات البترولية وبناء مركز إقليمي لتجارة وتخزين الطاقة.

ويتضمن الاتفاق كذلك المساهمة فى خفض الانبعاثات الكربونية ودعم التحول نحو الطاقة الخضراء والاقتصاد منخفض الكربون، وتطوير البرامج التدريبية والتأهيلية للكوادر الفنية والإدارية فى مجالات الصحة والسلامة المهنية والبيئية، بالإضافة إلى رفع مستوى الالتزام البيئى وتطبيق معايير السلامة المهنية.
وأعرب السفير عن تقديره لهذا التعاون والتواجد الأذربيجانى فى مؤتمر ومعرض مصر الدولى للطاقة إيجبس 2026 .

الكهرباء تدشن دراسة لتحديد متطلبات التغذية الكهربائية لمشروع مركز بيانات
كهرباء مصر الوسطى تفتتح أكبر مركز خدمة عملاء مطور ببني سويف
وزيرة الإسكان تعلن تدعيم الشبكة الكهربائية بمدينة السادات





