أفادت وكالة رويترز بأن طائرات حربية أمريكية غادرت قواعدها العسكرية في إسبانيا، وذلك إثر إبلاغ السلطات الإسبانية واشنطن بعدم السماح لها باستخدام الأراضي الإسبانية منطلقاً لشن هجمات على إيران.
يأتى هذا في اعقاب الضربات التي شنّتها الولايات المتحدة وإسرائيل يوم السبت الماضي على أهداف في الأراضي الإيرانية شملت العاصمة طهران، وسط أنباء عن دمار واسع وسقوط ضحايا من المدنيين.
وجاءت هذه الضربات في سياق تصعيد متسارع أسفر عن مقتل المرشد الأعلى علي خامنئي وعدد من كبار المسؤولين الإيرانيين، مما دفع طهران إلى شن هجوم انتقامي مركّب صباح اليوم الإثنين استهدف إسرائيل وقواعد أمريكية في عدد من دول المنطقة، وسط حالة استنفار واسعة وتفعيل أنظمة الدفاع الجوي.

ترامب: إيران تترنح والكونجرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"
عطل فني يتسبب في شلل حركة القطارات في ألمانيا
الأمم المتحدة: بدء الترتيبات لإجلاء 11 ألف بحار عالقين في مضيق هرمز





