أحمد رستم: المواطن على رأس أولويات الخطة وتعزيز جودة الحياة هدف رئيسي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


أكد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن توجيهات القيادة السياسية تضع المواطن في صدارة أولويات العمل الحكومي، مشددًا على أن خطط وبرامج الوزارة تستهدف تحسين جودة الحياة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح الوزير أن رؤية الدولة تركز على تحقيق معدلات نمو مستدامة، وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتوفير فرص عمل لائقة، بما ينعكس بصورة مباشرة على مستوى معيشة المواطنين.

وأشار إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن التركيز على الملفات التي تمس المواطن بشكل مباشر، وفي مقدمتها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والتأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أهمية الإسراع في تنفيذ البرامج المرتبطة بهذين الملفين الحيويين.

وأضاف أن المرحلة الحالية تتطلب تكامل الجهود الحكومية لتخفيف الأعباء المعيشية وتلبية الاحتياجات الأساسية، بما يعزز الثقة في برامج الإصلاح والتنمية.

وزيرا التخطيط والزراعة يطلقان إشارة البدء لتشغيل محطة قرية الشهامة بالطاقة الشمسية