أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، اليوم الأربعاء 4 فبراير 2026، قرارًا بتنفيذ حجب لعبة "روبلوكس" في مصر، بعد التنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
اقرأ أيضا :«الأعلى للإعلام» يحذف حلقة برنامج شهير لمخالفته لمعايير حماية الطفل
وسبق أن أعلن عصام الأمير نائب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام- خلال جلسة عامة لمجلس الشيوخ- أن المجلس قرر حجب لعبة «روبلوكس» في مصر رسميًا.
وأوضح أن هناك تنسيقًا جاريًا مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتنفيذ القرار على أرض الواقع.
جاء الإعلان خلال مناقشات حول مخاطر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال والنشء، حيث تم التركيز على منصة روبلوكس باعتبارها بيئة رقمية واسعة التفاعل يمكن أن تتضمن محتوى غير ملائم أو تواصلًا غير خاضع للرقابة مع الغرباء.

الدكتور خالد عبدالغفار ينعى الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق
تنسيق الجامعات 2026| قنصوة: التنسيق بدون تعديل وندرس إعادة القدرات لبعض الكليات
الصحة تواصل جولتها الميدانية بسوهاج لتطوير خدمات الرعاية الأولية وتنمية الأسرة





