شهدت منصة التواصل الاجتماعي X، عطلًا فنيًا تسبب في توقف الخدمة عن عشرات الآلاف من المستخدمين حول العالم بحسب موقع Downdetector.
وأظهرت بيانات Downdetector ، وهو خدمة متخصصة في تتبع الأعطال، أنه أبلغ أكثر من 75 ألف مستخدم في الولايات المتحدة وحدها عن مشكلات في الوصول إلى المنصة، بينما سجلت تقارير أخرى آلاف المشكلات في المملكة المتحدة والهند.

وكشفت البيانات أن غالبية المشكلات مرتبطة بتطبيق إكس على الهواتف الذكية، بنسبة تقارب 56%، بينما واجه نحو 33% من المستخدمين صعوبات في الوصول إلى نسخة الويب، وأبلغ حوالي 10% عن مشكلات في الاتصال بخوادم الخدمة.
واجه المستخدمون الذين حاولوا الوصول إلى الموقع رسائل خطأ مثل: "حدث خطأ ما.. حاول إعادة التحميل"، ومع الضغط على زر إعادة التحميل يظهر رمز دوار دون أن يتم حل المشكلة.
و لم تصدر إدارة إكس أو مالكها إيلون ماسك بيانًا تفصيليًا يوضح سبب العطل أو المدى الزمني المتوقع لمعالجته، في حين تشير صفحة حالة منصة المطورين التابعة لإكس إلى أن “جميع الأنظمة تعمل بصورة طبيعية”.

زلزال بعالم الذكاء الاصطناعي| «جمبر» يغادر جوجل DeepMind إلى Anthropic.. فمن هو؟
ثورة الذكاء الاصطناعي تشعل سباقًا جديدًا على الكهرباء في الولايات المتحدة
يأتي إلى سريرك| الصين تكشف عن أول «مرحاض ذاتي القيادة» بالعالم: فيديو





