تفقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، محطة أغادير لتحلية مياه البحر لأغراض الشرب والزراعة بالمملكة المغربية، وذلك ضمن زيارته لعدد من المشروعات الرائدة في مجال إدارة الموارد المائية.
وأشاد الدكتور سويلم خلال الزيارة بهذا النموذج الناجح في مجال "التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء"، والذي يُعد أحد أهم محاور الجيل الثاني لمنظومة الري المصرية 2.0، كما يمثل نموذجًا متقدمًا لتحقيق مبادئ الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية (WEFE NEXUS).
اقرأ أيضًا.. وزير الري: رفع قدرات الكوادر البشرية على تطبيق تقنيات الإدارة الذكية للمياه
وتُعد محطة أغادير إحدى أكبر المشروعات المنفذة في المغرب لمواجهة ندرة المياه وتأثيرات التغير المناخي، حيث تهدف لتأمين احتياجات مياه الشرب لمدينة أغادير والمراكز الحضرية المحيطة بها بإجمالي ٢ مليون نسمة، بالإضافة إلى توفير مياه الري لمساحات واسعة من الأراضي الزراعية عالية القيمة الاقتصادية بمنطقة سهل شتوكة بمساحة ٣٥ ألف فدان.
https://www.facebook.com/share/v/1AJnD6E7Nm/

بالمستند.. التعليم تحدد المستندات المطلوبة للسماح لطلاب الدبلومات الفنية بالتقدم لامتحانات الدور الثاني بالدرجة كاملة
بالمستند.. التعليم لمدارس التعليم الفني والتكنولوجي: تنسيق القبول بنظام البكالوريا التكنولوجية بداية من العام المقبل
الأوقاف تواصل المتابعة الدعوية والإدارية على مديريات الشرقية والدقهلية ودمياط





