قالت المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن اعتداءات "الدعم السريع" في الفاشر انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي، وفقًا لفضائية القاهرة الإخبارية.
وفي وقت سابق، طالبت شبكة أطباء السودان الأمم المتحدة بفتح ممرات آمنة في مدينة الفاشر لإجلاء المدنيين المحاصرين، بحسب "القاهرة الإخبارية".
اقرأ أيضاً| ترامب: ناقشت مع الشرع جميع جوانب السلام في الشرق الأوسط
وأكدت الشبكة أن آلاف المدنيين يعيشون أوضاعًا مأساوية نتيجة الاحتجاز القسري، محملة المنظمة الدولية كامل المسئولية عن الوضع الإنساني المتدهور في المدينة.
ووصفت الشبكة ما يجري في الفاشر بأنه "جريمة إنسانية مكتملة الأركان"، مشددة على ضرورة تدخل المجتمع الدولي فورًا لإنقاذ المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إليهم.

الرئيس اللبناني: "اتفاق الإطار" أول طريق العودة وجيشنا ملتزم بوطن بلا احتلال
"الأمم المتحدة" لـ القاهرة الإخبارية: قدمنا لمجلس الأمن خيارات بشأن مستقبل "اليونيفيل" في لبنان
مصطفى بكري يكشف كواليس تحركات مصر وتركيا والسعودية لحل الأزمة الليبية





