نظمت مديرية الزراعة بالشرقية ندوة ارشادية للنهوض بمحصول القمح ، بحضور الدكتورة إيمان مجاهد بمعهد بحوث القمح والدكتورة دعاء راغب بقسم بحوث أمراض القمح والدكتور عبد الله سويلم رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح كذلك مسئولى الإرشاد والمرشدين الزراعيين بمراكز الزقازيق والقنايات وديرب نجم وأبو حماد.
اقرأ أيضًا| طواريء بالشرقية لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز
وقال المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أن الندوة تناولت السياسة الصنفية الموصى بها من قبل الوزارة بالوجه البحرى وأهم الأصناف والتوصيات الفنية للمحصول بداية من تجهيز الأرض للزراعة وحتى الحصاد وكذلك أهم طرق الزراعة وخاصة الزراعة على مصاطب والزراعة باستخدام السطارة المعدلة .
اقرأ أيضًا| خطة لتدوير المخلفات الزراعية لمواجهة السحابة السوداء بالشرقية
وأكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن القطاع الزراعي أحد الركائز الإقتصاد المصري ومن أهم الوسائل اللازمة لدفع الأنشطة الإقتصادية والإجتماعية لتحقيق أهداف المستدامة.

"يوم في حب الإسماعيلي".. مباراة ودية تجمع جامعة القناة ونجوم الدراويش
الأولى على محافظة المنيا.. حلا سيد تروى قصة نجاحها
ضبط 500 كجم لحوم ومجمدات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في حملة بالعريش





