أكد الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، أن 750 مليون متر مكعب من المياه تصرف من السد الاثيوبي، يوميا، مؤكدا أن سد السودان صغير وغير قادر على التعامل مع ما يصرفه السد الاثيوبي يومياً.
وأشار شراقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، إلى أن السودان يشهد فيضانات غير مسبوقة في غير أوقاته.
اقرأ أيضا| خاص| عباس شراقي: سد النهضة «قنبلة مائية موقوتة» في وجه السودان
وأضاف أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، أن سد الروصيرص لا يستطيع الصمود أسبوعا آخر أمام تصريف هذه الكمية من المياه.
وقال شراقي إن آبي احمد أوهم الشعب الاثيوبي أن التوربينات تعمل في السد، متابعاً أن بحيرة السد امتلأت وفاضت من أعلى السد واضطروا لفتح أربع بوابات.

الخارجية الروسية تعلن طرد القنصل العام الروماني وإغلاق القنصلية في سانت بطرسبرج
مصر تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة
على طاولة المفاوضات.. ما تكتيك ترامب في الضغط على إيران؟





