أفادت بوليتيكو نقلا عن مصدر في وزارة الطاقة، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدرس استخدام البلوتونيوم، وهو عنصر أساسي في الأسلحة النووية، كوقود لمحطات الطاقة النووية الجديدة.
تستخدم الولايات المتحدة حاليًا اليورانيوم فقط كوقود لمحطات الطاقة النووية، بينما يُنظر إلى البلوتونيوم كوقود واعد لشركات الطاقة، بما في ذلك الشركات الناشئة.
ووفقا لبوليتيكو، فإن أكثر من 20% من البلوتونيوم المستخدم في محطات الطاقة النووية سيأتي من حُفر البلوتونيوم المستخدمة في إنتاج الأسلحة النووية.
في الوقت نفسه، لا تنتج الولايات المتحدة كميات كافية من حُفر البلوتونيوم.
أفادت التقارير أن وزارة الطاقة تطلب 25 طنًا من البلوتونيوم للأغراض المدنية.
اقرأ أيضًا | "الدوما" الروسي يصادق على وقف اتفاقية معالجة البلوتونيوم مع الولايات المتحدة

ترامب: إيران تترنح والكونجرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"
عطل فني يتسبب في شلل حركة القطارات في ألمانيا
الأمم المتحدة: بدء الترتيبات لإجلاء 11 ألف بحار عالقين في مضيق هرمز





