تُقام غدا مباراتان فى الدور نصف النهائى من بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، المقامة فى العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، حيث يلتقى فى المباراة الأولى فريق ماجديبورج الألمانى مع نظيره فيزبريم المجرى فى الخامسة والربع مساءً، بينما تجمع المواجهة الثانية بين الأهلى وبرشلونة الإسبانى فى الثامنة مساءً .
الأهلى يدخل هذه المواجهة التاريخية بعد تأهله إلى نصف النهائى باعتباره أفضل فريق احتل المركز الثانى فى دور المجموعات، وذلك رغم خسارته أمام فيزبريم بنتيجة 22-31. واستفاد الأهلى من نظام البطولة الذى يسمح بتأهل أصحاب المركز الأول فى المجموعات الثلاثة، بالإضافة إلى أفضل وصيف، ليضمن بطاقة العبور ويحقق إنجازًا جديدًا للرياضة المصرية والإفريقية.
المواجهة أمام برشلونة تُعد واحدة من أصعب الاختبارات فى تاريخ الأهلى، حيث يواجه أحد أقوى فرق العالم، وصاحب الخبرة الطويلة فى البطولات القارية والدولية. الفريق الكتالونى قدم مستويات قوية فى دور المجموعات، أبرزها فوزه الكبير على الزمالك بنتيجة 47-25، ليؤكد جدارته بصدارة المجموعة الثالثة.
أما المباراة الأولى، فستجمع بين ماجديبورج الألمانى، حامل لقب النسخة الماضية، وفريق فيزبريم المجرى، فى صدام أوروبى خالص بين فريقين يملكان سجلاً حافلاً فى البطولات العالمية. ماجديبورج يسعى للحفاظ على لقبه، بينما يأمل فيزبريم فى كتابة تاريخ جديد، خاصة بعد الأداء المميز الذى قدمه فى الدور الأول.
من جهة أخرى، قرر مجلس الزمالك توجيه الشكر إلي مدرب الفريق لكرة اليد الفرنسى فرانك موريس بعدما ودع الزمالك منافسات البطولة.
قمصان منتخبات تخالف أعلام دولها
الجماهير متفاعلة.. وتحذر من الفصول الباردة
كيف أعاد التعادل مع بلجيكا صياغة طموحات الشارع ؟ أحلام المصريين.. فى السماء





