أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن مسألة السيادة وعدم انتهاكها مسألة مهمة جدًا، موضحًا أن العنصر الثالث في إطار الاتزان الاستراتيجي، وهو عنصر شديد الأهمية والخطورة، يتمثل في مبدأ عدم استخدام القوة في حل المنازعات.
اقرأ أيضا| وزير الخارجية: ما يصل قطاع غزة لا يلبي الاحتياجات وهناك حاجة يومية إلى 700 شاحنة
وأضاف "عبدالعاطي"، خلال كلمته في صالون ماسبيرو الثقافي، المٌذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، " هناك دول ذات قدرات عسكرية تتدخل بشكل سافر، وبلا أي اعتبار للأعراف أو القوانين، مستخدمة القوة المفرطة وغطرستها في إملاء سياسات وتوجهات، بل ومؤامرات محددة، وهو ما يمثل خطورة بالغة".
وأشار وزير الخارجية، إلى أن المسؤولية كبيرة والجهد أكبر في العمل على التأكيد على حظر استخدام القوة في حل المنازعات.

دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف وسط هجوم صاروخي روسي
CNN: عمان ترفض فرض رسوم في مضيق هرمز حفاظا على حرية الملاحة
الحرس الثوري: أي عدوان جديد سيواجه برد ساحق





