ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، سيعرض على وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، الأحد المقبل خطة تهجير الفلسطينيين من غزة، اعتبارا من الشهر المقبل بحرا وجوا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».
اقرأ أيضا| رئيس الوزراء القطري: أكدت في مجلس الأمن أن الاعتداء يقوض النظام الدولي
وتواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي فرض حصار خانق يمنع دخول المساعدات الإنسانية والغذاء إلى الفلسطينيين، ما فاقم الوضع الإنساني بشكل غير مسبوق.
ويتعرض المدنيون في القطاع، خصوصًا في جنوب غزة، إلى خطر المجاعة وسوء التغذية، في وقت تمنع فيه أيضًا فرق الإغاثة الدولية من الوصول إلى المناطق المنكوبة.
وتواجه المنظمات الإنسانية صعوبات بالغة في توزيع أي مساعدات، نتيجة استهدافات متكررة وقواعد عسكرية متشددة تفرضها قوات الاحتلال.

حفيظ دراجي: إمام عاشور يتصدر قائمة أفضل لاعبي كأس العالم 2026
عبد المنعم سعيد: الشرق الأوسط بحاجة لـ"استراتيجية لإدارة التناقضات"
العميد خالد عكاشة: "حرب إيران" قد تكون الأخيرة لواشنطن في المنطقة





