تأمين الطاقة للمشروعات الكبرى |عصمت: توفير الكهرباء والغاز لتشغيل 14 مشروعًا جديدًا

جانب من اجتماع المجلس الأعلى للطاقة
جانب من اجتماع المجلس الأعلى للطاقة


أكد د. محمود عصمت وزير الكهرباء أنه تم توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لـ١٤ مشروعًا صناعيًا جديدًا، ورفع القدرة الكهربائية لمشروعات أخرى قائمة لتتناسب مع الطاقات الإنتاجية الجديدة التى تمت إضافتها.. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للطاقة، بمقر وزارة الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووافق المجلس خلال الاجتماع على توفير مصادر للتغذية بالطاقة الكهربائية والغاز الطبيعى لمشروعات صناعية، من بينها مصانع جديدة لإنتاج الزجاج الشمسى، ووافق على طلبات خاصة بإنشاء مجمع صناعى لإنتاج كبريتات صوديوم ناتجة كيميائية، وأخرى لاستخراج كلوريد البوتاسيوم والبرومين من مياه البحر، ومشروع لنقل وإعادة بناء وتشغيل مصنع أمونيا، بالإضافة إلى خطوط إنتاج إضافية فى عدد من المصانع القائمة.

اقرأ أيضًا | باستثمارات 85 مليون دولار ..«اقتصادية قناة السويس» توقع مشروع "جيانغسو زيونج" الصينية

حضر الاجتماع الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، ود. رانيا المشاط وزيرة التخطيط، والمهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى، ود. منال عوض وزيرة التنمية المحلية والقائم بأعمال وزير البيئة، والمهندس محمد شيمى وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس كريم بدوى وزير البترول، وبمشاركة المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار عبر تقنية الفيديو كونفرانس.