أعلن أحمد السيد الدبيكي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالعلوم الصحية عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو اللجنة العليا للتكليف بوزارة الصحة والسكان، أن اللجنة، برئاسة الدكتور حسام عبدالغفار مساعد وزير الصحة للتطوير المؤسسي، وافقت اليوم الثلاثاء 12 أغسطس 2025، على تكليف خريجي المعاهد العليا الخاصة للعلوم الصحية، بعد استكمال عامين دراسيين بالدبلوم فوق المتوسط، وذلك بعد معادلة شهاداتهم بشهادة المعاهد الفنية الصحية الحكومية.
نقابة العلوم الصحية تصرف مستحقات التأمين لأسرة أحد أعضائها المتوفين
وأوضح الدبيكي، أن الاجتماع استعرض أوضاع 5 معاهد عليا في مصر تدرس تخصصات الأشعة، والمختبرات الطبية، وصيانة الأجهزة الطبية، وطب الأسنان، ورعاية الحالات الحرجة، مشيرًا إلى أن القرار جاء لتلبية احتياجات المستشفيات الحكومية والهيئات التابعة لوزارة الصحة من الكوادر المؤهلة في مجالات العلوم الصحية، والمساهمة في سد العجز القائم في هذه التخصصات.

أمين «البحوث الإسلامية»: الهجرة النبوية مشروع حضاري متكامل لبناء الإنسان والمجتمع
إدراج 45 جامعة مصرية في تصنيف التايمز لتأثيرها في تحقيق التنمية المستدامة
الرئيس السيسي يؤكد على توفير الحماية الدولية للاجئين وفقا للقانون





