قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو، إن الاحتلال ينوي السيطرة على قطاع غزة بالكامل لكن لا يريد الاحتفاظ به ، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.
وأشار إلى أإن الاحتلال يعتزم إبعاد حماس وتسليم حكم غزة لهيئة مدنية.
اقرأ أيضا|«الأمم المتحدة»: ربع سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي فرض حصار خانق يمنع دخول المساعدات الإنسانية والغذاء إلى الفلسطينيين، ما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني بشكل غير مسبوق، ويتعرض المدنيون في القطاع، خصوصًا في جنوب غزة، إلى خطر المجاعة وسوء التغذية، في وقت تمنع فيه أيضًا فرق الإغاثة الدولية من الوصول إلى المناطق المنكوبة.
وتواجه المنظمات الإنسانية صعوبات بالغة في توزيع أي مساعدات، نتيجة استهدافات متكررة وقواعد عسكرية متشددة تفرضها قوات الاحتلال.
اقرأ أيضا| جماعة الإخوان بالأردن تعلن حل نفسها

كل ما تريد معرفته عن زيادة المعاشات الجديدة وموعد صرفها
جامعة الأزهر تعلن إطلاق "يوم وفاء" لتكريم الرموز
ما هو مرض ألزهايمر ؟ .. أستاذ بالأزهر يوضح





