إيران تؤكد لقطر بأن الهجوم على قاعدة العديد لم يكن تحرّكا ضد الدوحة

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي
وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي


أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الثلاثاء 24 يونيو، أن الهجوم على قاعدة العُديد الأمريكية في قطر لم يستهدف جارة بلاده الخليجية بل جاء في إطار "الدفاع عن النفس" بعد الضربات الأمريكية على المواقع النووية.

وقال عراقجي، في اتصال هاتفي مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني إن "العملية الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة الإيرانية واستهدفت قاعدة العديد نُفّذت في إطار حق إيران المشروع في الدفاع عن النفس". 

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| كل ما تريد معرفته عن قاعدة العُديد الأمريكية؟

وأفاد في البيان الصادر عن وزارته بأنه "يجب عدم تفسير (الهجوم الإيراني) بأي حال من الأحوال على أنه تحرك ضد حكومة قطر الصديقة والشقيقة".