شارك وزير العمل ورئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، محمد جبران، مساء اليوم الأحد، في جلسة خاصة عقدت بمقر منظمة العمل الدولية في جنيف، نظمتها البعثة الدائمة لدولة قطر، وذلك بهدف إطلاع أطراف العمل الثلاثة العرب على مستجدات المناقشات المتعلقة بموضوع "اقتصاد المنصات"، وذلك قبيل انطلاق أعمال الدورة 113 لمؤتمر العمل الدولي غدًا الإثنين.

شهدت الجلسة حضور المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري، والدكتورة ربا جرادات، مديرة المكتب الإقليمي للدول العربية بمنظمة العمل الدولية، إلى جانب ممثلين عن الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال من الدول العربية المشاركة في المؤتمر.

تناول المشاركون خلال الجلسة أبرز التحديات المرتبطة بتنظيم العمل عبر المنصات الرقمية، وسبل تطوير سياسات من شأنها تحسين بيئة العمل وضمان حقوق العاملين وأصحاب المنصات على حد سواء. كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون العربي في هذا المجال.
كما شهدت الجلسة مناقشات حول مشروع منظمة العمل الدولية لإعداد معيار دولي جديد يهدف إلى تعزيز مفهوم العمل اللائق في اقتصاد المنصات، وتحقيق التوازن بين متطلبات الابتكار التكنولوجي وضمان حماية حقوق العمال، إلى جانب التأكيد على ضرورة تعزيز الحوار الاجتماعي لضمان إشراك العمال في صياغة السياسات ذات الصلة.
اقرأ أيضًا | وزير العمل يعلن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

بالمستند.. التعليم تحدد المستندات المطلوبة للسماح لطلاب الدبلومات الفنية بالتقدم لامتحانات الدور الثاني بالدرجة كاملة
بالمستند.. التعليم لمدارس التعليم الفني والتكنولوجي: تنسيق القبول بنظام البكالوريا التكنولوجية بداية من العام المقبل
الأوقاف تواصل المتابعة الدعوية والإدارية على مديريات الشرقية والدقهلية ودمياط





