قال الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق ، إن الطقس في المملكة العربية السعودية حار جدًا ولذلك على كل حاج الالتزام بالتعليمات في أثناء أداء مناسك الحج، حتى لا يكون هناك حالات وفاة كما حدث في العام الماضي.
وأضاف «شعبان»، خلال تقديمه برنامجه «قلبك مع جمال شعبان»، أن أصحاب الأمراض يجب اختيار الوقت المناسب، ولا يجب أداء المناسك في وقت الذروة، والشمس القوية.
اقرأ أيضاً| «عودة كورونا».. المصل واللقاح تحسم الجدل بشأن المتحور الجديد
وأوضح أنه يعلم فرحة كل الحجاج، ولكن الحذر مطلوب بدلا من التعرض لضربات الشمس، والجلطات، والأزمات القلبية، وسكتات دماغية.
وأكد عميد معهد القلب السابق أن مرضى السكر والقلب، عليهم أداء المناسك في وقت انخفاض حرارة الجو، لأن ارتفاع حرارة الجو يسبب مشكلات بالدم وبناء عليه قد يحدث جلطات.

ما هي التنازلات المتبادلة بين إيران وأمريكا لإنهاء الحرب؟| خبير يُجيب
الأسواق العالمية تتجه لتعويض خسائر الطاقة جراء حرب إيران
خطط جارية لعقد محادثات مصالحة إقليمية منفصلة بين إيران ودول الخليج





