أكدت وزيرة الخارجية النمساوية، بيات ماينل رايزنجر، أن التشاور بين دول الجوار يعد أكثر أهمية من أي وقت مضى خاصة في الأوقات الصعبة.
وقالت الوزيرة في تصريحات لها، اليوم الأربعاء، من العاصمة السلوفاكية براتيسلافا إن محادثاتها اليوم مع نظيرها السلوفاكي يوراي بلانار، لم تركز فقط على الاهتمام بالعلاقات الثنائية الوثيقة بل أيضًا على أمن أوروبا وتكامل دول غرب البلقان مع الاتحاد الأوروبي.
◄ اقرأ أيضًا | وزيرة خارجية النمسا: ملتزمون بضم البوسنة والهرسك إلى الاتحاد الأوروبي
وأشارت الوزيرة إلى أنه في أوقات الأزمات الجيوسياسية، يكون التبادل بين الجيران ذا قيمة خاصة، موضحة أن فيينا وبراتيسلافا هما أقرب عاصمتين لبعضهما في أوروبا.
وذكرت الوزيرة أن هناك العديد من نقاط الاتصال بين النمسا وسلوفاكيا، ليس فقط على الصعيد الاقتصادي، بل وقبل كل شيء على الصعيد الشخصي.

الحكومة الفرنسية تعلن وفاة 74 شخصًا غرقًا خلال موجة الحرّ منذ 18 يونيو
وزير الدفاع الإسرائيلي: الجيش تلقى أوامر بالاستعداد لـ«بقاء طويل» في لبنان
تفاصيل مكالمة صادمة مليئة بالشتائم لترامب مع نتنياهو





