أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان رسمي أنه يسيطر على 30% من مجمل قطاع غزة حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.
اقرأ أيضا|جيش الاحتلال يوسّع محور «موراج» الفاصل بين خان يونس ورفح الفلسطينية
واستأنف الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة التي يرتكبها في قطاع غزة فجر الثلاثاء 18 مارس الماضي، ما أسفر حتى مساء الخميس عن نحو 600 شهيد وأكثر من ألف جريح، 70% منهم من الأطفال والنساء والمسنين.
ووسّع الاحتلال عدوانه عبر اجتياحه البري لمنطقة "مفترق الشهداء" وصولا إلى شارع صلاح الدين الذي يربط بين شمال القطاع وجنوبه، إضافة لمنطقة مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع، وشمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.
ويرتكب الاحتلال إبادة جماعية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، خلفت أكثر من 162 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 14 ألف مفقود.
اقرأ أيضا|القاهرة الإخبارية: غارة للاحتلال استهدفت مجمع ناصر الطبي في خان يونس

خطط جارية لعقد محادثات مصالحة إقليمية منفصلة بين إيران ودول الخليج
تثبيت وقف إطلاق النار وآلية الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان على طاولة المفاوضات
الغول: توقيت تصويت مجلس الشيوخ الأمريكي بوقف الحرب مع إيران غير مناسب





