قدم وزير حقوق الإنسان الكونغولي بول نسابو، إلى أعضاء مجلس وزراء الكونغو مذكرة بشأن انضمام جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الاتفاقية الجزئية الموسعة لمجلس أوروبا.
وأكد وزير حقوق الإنسان فى تصريح أورده موقع "انفو ديريكت" الإخباري أن هذه فرصة استراتيجية تسمح للبلاد بالاستفادة من إطار التعاون متعدد الأطراف لتعزيز التنمية الديمقراطية، وتعزيز حقوق الإنسان وتبادل الممارسات الجيدة في مجال الحكم الرشيد، لافتا إلى أنه بفضل هذا التعاون، ستتمكن جمهورية الكونغو الديمقراطية من الاستفادة من الخبرة الفنية والتوصيات الملموسة للمركز لتحسين سياساتها العامة فيما يتعلق باحترام الحقوق الأساسية والحوكمة.
◄ اقرأ أيضًا | الكونغو الديمقراطية: تصفية عناصر من مليشيات «زائير» في مقاطعة «إيتوري»
وتساهم الاتفاقية الجزئية الموسعة في تعزيز الهوية الأوروبية والمواطنة من خلال المعرفة والوعي بالتراث المشترك لأوروبا، وتطوير الروابط والحوار الثقافي داخل أوروبا ومع البلدان والمناطق الأخرى في العالم.

وكالة «تسنيم»: الرئيس الإيراني يزور باكستان غدًا
النائب البريطاني آندي بيرنام يعلن عزمه الترشح لمنصب رئيس الوزراء
السفير الكندي في مصر يهنئ الفراعنة باللهجة المصرية: «كندا وشها حلو على الفراعنة.. عاش يا رجالة»





