أعلنت المجر، اليوم الخميس 3 أبريل، نيتها الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية في اليوم الأوّل من زيارة إلى بودابست لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي أصدرت هذه الهيئة القضائية مذكّرة توقيف في حقّه.
وكتب جيرجيلي جولياس، مدير مكتب رئيس الوزراء فيكتور أوربان، في منشور على "فيسبوك"، أن "المجر تغادر المحكمة الجنائية الدولية. وستشرع الحكومة في إجراءات الانسحاب وفقا للإطار الدولي القانوني المعمول به".
ويواجه نتنياهو مذكرة اعتقال دولية من قبل المدعي العام للمحكمة الجنائية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية خلال الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.
وأعلنت أكثر من دولة أوروبية تشغل عضوية المحكمة الجنائية الدولية أنها ستعتقل نتنياهو بناءً على مذكرة التوقيف الصادرة من المحكمة، على رأسها فرنسا.

تشغيل أول سفينة من مشروع L390 للنقل النهري في إقليم بيرم الروسي
اليابان تجلي ملايين السكان مع اقتراب الإعصار «ميكالا» بعد اجتياحه تايوان
الدفاع الروسية تعلن استهداف قواعد عسكرية ومراكز تحكم بالمسيرات في أوكرانيا





