صرحت أولجا تشريفكو، المتحدثة باسم الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة، أن القطاع الطبي في غزة يعاني من تدهور كبير بسبب الحرب المستمرة حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.
وأوضحت أن نقص الوقود أثر بشكل كبير على عمل المستشفيات وخدمات الإسعاف، مما زاد من صعوبة تقديم الرعاية الصحية اللازمة للسكان.
اقرأ أيضا|«القاهرة الإخبارية»: مظاهرات حاشدة أمام الكنيست تطالب بعودة المحتجزين
دعوة لفتح المعابر ووقف إطلاق النار
طالبت تشريفكو بضرورة فتح المعابر والعمل على وقف إطلاق النار، مشددة على أهمية توفير الحماية للمدنيين، وخاصة العاملين في القطاع الإنساني.
وأكدت أن هناك نقصًا شديدًا في الاحتياجات الأساسية والمواد الغذائية، مما يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية.
جهود لإدخال المساعدات
أشارت المتحدثة إلى أن الأمم المتحدة تبذل جهودًا كبيرة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى المواطنين في غزة، رغم التحديات التي تواجهها بسبب استمرار الحرب وإغلاق المعابر.
اقرأ أيضا|عشائر المحافظات الجنوبية بغزة تدعو للمشاركة بجمعة غضب ضد حماس| فيديو

«قطاع أخبار المتحدة»: منتخب مصر يحقق إنجازًا تاريخيًا بالتأهل إلى دور الـ32
مديرة وحدة الطفل الآمن: الوحدة تقدم دعماً نفسياً متكاملاً للأطفال المعرضين للخطر
إكسترا نيوز: تشغيل مونوريل شرق النيل يعزز الربط بين القاهرة والعاصمة الإدارية





