المؤبد لمسئولين بـ «زراعة دمنهور» اختلسا طوابع واستمارات تعليمية

هيئة المحكمة برئاسة المستشار عبد العاطي  مسعود شعلة
هيئة المحكمة برئاسة المستشار عبد العاطي مسعود شعلة


قضت الدائرة ١٣ بمحكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار عبد العاطي مسعود شعله رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشارين هشام شريف الشريف و تامر أحمد عشره و مصطفي أحمد حسن، وأمانة السر إبراهيم محمد متولي، غيابيا بمعاقبة كل من "أ.ج.ا" و"م.ع.ال" بالسجن المؤبد وبرد المبلغ المختلس وغرامة مساوية للمبلغ وعزلهم من الوظيفة ومصادرة المحرر المضبوط لاتهامهما بإختلاس أوراق رسمية.

اقرأ أيضاً| السجن 3 سنوات لنائب رئيس جامعة دمنهور السابق و2 آخرين في «قضية الرشوة»

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 1293 لسنة 2025 جنايات مركز شرطة دمنهور عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطاراً بقيام المتهمان بإختلاس طوابع الخدمة التعليمية، وإستمارات إلتحاق طلاب الفرقة الأولي بكلية الزراعة بجامعة دمنهور .
تبين من التحقيقات قيام كل من "ا.ج.ا" رئيس قسم شئون الطلاب سابقا بكلية الزراعة و"م.ع.ال" أخصائي تعليم، وبصفتهما موظفين عامين الأول رئيس قسم شئون الطلاب سابقا والثاني أخصائي شئون تعليم بشئون الطلاب والمختص بملفات الفرقة الأولي بالكلية، إختلسا أوراقاً وجدت في حيازتهما بسبب وظيفتهما، بأن إختلسا طوابع الخدمة التعليمية وإستمارات إلتحاق طلاب الفرقة الأولي بعدد 2977 طابعا وإستمارة والمقدر قيمتها بمبلغ مائة وثلاثة وثمانون ألف وخمسمائة وأربعون جنيها، والمملوكة لجهة عملهما
وقد ارتبطت تلك الجريمة بجريمة تزوير في محررات رسمية وهو تزوير محرر رسمي محضر إعدام جميع الإستمارات الخاصة بالفرق الدراسية الأربع حال كونهم المختصين بتحريره وإثبات ذلك في محضر جميع الإستمارات التي تم وضع طوابع الخدمة التعليمية عليها، علي خلاف الحقيقة، وذلك بمجرد طلبها للفحص من قبل الجهات المختصة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهما إلي محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها.المتقدم