تلقى الشيخ عبدالرحمن، أمين الفتوى بـ دار الإفتاء المصرية، استفسارًا دينيًا من سيدة تساءلت عن إمكانية سداد دين والدها المتوفي على هيئة صدقة بدلاً من سداده لصاحبه.
وأوضح الشيخ عبدالرحمن خلال حديثه لبرنامج "فتاوى الناس" المذاع عبر فضائية "الناس"، أن الدين يجب أن يسدد لصاحبه، وذلك لأن المتوفي يظل مرهونًا لحين سداد الدين.
اقرأ أيضا|خالد الجندي: إدراك رمضان نعمة كبيرة وقد يكون رضا من الله
وتابع الشيخ عبدالرحمن قائلاً: "يجب أن يسد الدين بأي طريقة عن المتوفي سريعًا لصاحب الدين وبعد ذلك نخرج الصدقات عن المتوفي". وأكد أن سداد الدين هو الأولوية وبعدها يمكن تقديم الصدقات عن المتوفي.
اقرأ أيضا|«إكسترا نيوز»: وصول الدفعة الـ 25 من مصابي غزة لتلقي العلاج

معايير اختيار أفضل "مركز ثالث" بكأس العالم 2026
روبيو: لم تتم مناقشة صندوق إعادة إعمار إيران مع دول الخليج
الخارجية الروسية تعلن طرد القنصل العام الروماني وإغلاق القنصلية في سانت بطرسبرج





