شهد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور محمد سامي رئيس جامعة القاهرة، توقيع بروتوكول تعاون مشترك.
ويهدف بروتوكول، إلى استخدام تطبيقات النانوتكنولوجي في زيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة.
اقرأ أيضاً| نائب محافظ الوادي الجديد تتابع الملف المُشارك بالمدن الإبداعية لليونسكو
وأشار المحافظ، أن البروتوكول يأتي في إطار توظيف الأبحاث العلمية الحديثة لتطوير نظم وأساليب الزراعة بالمحافظة، وزيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، ويستهدف استخدام الحلول المبتكرة في مواجهة التحديات الزراعية بالمناطق الصحراوية.
من خلال تجربة تطبيقات أبحاث النانو تكنولوجي الحديثة بمجالات الزراعة المختلفة، وتجربة أحدث تقنيات مكافحة الآفات؛ للاستفادة من هذه التطبيقات وتوظيفها في تطوير ودعم نظم التكنولوجيا الحديثة وتعزيز استخدامها بنطاق المشروعات الزراعية المختلفة، بما يخدم أغراض التنمية على أرض المحافظة.

مشروع «مسلم» بجامعة كفر الشيخ يوظف الذكاء الاصطناعي لخدمة المعرفة الإسلامية
محافظ الدقهلية يتابع جهود «التموين» وتحرير 538 مخالفة في حملة مكبرة
تموين الغربية يضبط 266 بطاقة تموينية بمخبز بالمحلة الكبرى بغرض الاستيلاء على الدعم





