تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عددا من المشروعات بمدينة دمياط الجديدة. رافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز المدينة.
وفور وصوله، عقد وزير الإسكان اجتماعا لمتابعة واستعراض موقف المشروعات الجارية بالمدينة، حيث استمع لعرض مفصل من رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، تضمن الموقف التنفيذي لكافة المشروعات الجارية ومقترحات لعدد من المشروعات المستهدف تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بجانب الإجراءات المتبعة لتعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.
كما تابع الوزير موقف مشروعات المياه والصرف الصحي وتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور بالمدينة، وكذا موقف مشروعات الإسكان بإجمالي 31674 وحدة سكنية منفذة، فضلا عن متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المرافق من محطات وخطوط الصرف الصحي ومصادر المياه وشبكات الكهرباء والاتصالات.
وقد كلف المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز المدينة بوضع خطة لفعاليات وأنشطة المدينة.
وعقب الاجتماع، قام وزير الإسكان بتفقد محطة رفع الصرف الصحي الرئيسية "الاستاد" بمدينة دمياط الجديدة، واستمع لشرح تفصيلي عن إمكانات المحطة حيث تعمل بطاقة 23الف م٣/يوم، وبها 6 طلمبات قدرة الطلمبة ٢٥٠ لـ/ثانية.
كما تابع المهندس شريف الشربيني خلال الجولة أعمال رفع كفاءة اللوحات الكهربائية لتشغيل المضخات وجاهزية تشغيل مصدر التيار البديل (مولد الكهرباء) والمراجعة الفنية للطلمبات الغاطسة وتطهير البياره.

وزيرة الإسكان تتابع عدداً من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بالمحافظات
وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ مشروعات مبادرة «سكن لكل المصريين» بعدد من المدن الجديدة
وزيرة الإسكان تُصدر 4 قرارات إزالة لمخالفات بناء بمدينتي بني سويف الجديدة وبدر





