أعلنت النقابة العامة للأطباء عن تكليف مستشارها القانوني بتقديم الدعم القانوني الكامل لـ 15 طبيبًا وطبيبة بمستشفى قنا العام، وذلك عقب صدور حكم محكمة جنح مستأنف قنا ببراءتهم جميعًا من تهمة الإهمال الطبي.
اقرأ أيضًا| أمين صندوق البيطريين: النقابة استردت أرض أكتوبر وتم شراء سندات بمبلغ 15 مليون جنيه
وأوضح د. أبو بكر القاضي، أمين صندوق النقابة العامة للأطباء، أن هذا القرار جاء استجابةً لطلب عدد من أطباء المستشفى الذين تواصلوا معه يوم الأحد الماضي، وأبلغوه بقيام أسرة الطفلة المتوفاة بالطعن على الشق المدني (التعويض المالي) أمام محكمة نقض الجنح. وقد قضت المحكمة بقبول الطعن وإعادة القضية إلى محكمة قنا الابتدائية – دائرة المدني، التي قررت إجراء تحقيق لتحديد مدى استحقاق التعويض.
اقرأ أيضًا| وزير الصحة: ختان الإناث يمثل انتهاكًا جسديًا ونفسيًا واجتماعيًا بحق الفتيات
وأضاف القاضي أنه تم عرض القضية على هيئة مكتب النقابة العامة، برئاسة النقيب العام د. أسامة عبد الحي، خلال اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي، وقررت النقابة تكليف مستشارها القانوني بمتابعة الموقف القانوني للأطباء والتواصل معهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوقهم القانونية.

رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس
كيف تشارك بمسابقة الرئاسة الأفريقية للشباب في الذكاء الاصطناعي والروبوتات؟
الأزهر للفتوى: بر الأب وطاعته وحسن صحبته من أعظم الأسباب الموصلة إلى الجنة





