قال يوسف أبو كويك، مراسل “القاهرة الإخبارية”، إن كل القطاعات الخدمية والإنسانية في قطاع غزة منهارة بصورة كبيرة.
وأكد يوسف أبو كويك، خلال مداخلة هاتفية بجولة المراسلين، المذاعة عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن معظم النازحين من جنوب غزة مكثوا في منازل أقاربهم أو منازل للإيجار في وسط مدينة غزة، ويمكن القول أن أسعار الإيجارات لمنازل مدينة غزة أصبحت تفوق قدرة الكثيرين من النازحين.
اقرأ أيضاً| باحثة: مصر حريصة على ضمان تنفيذ جميع مراحل الهدنة بقطاع غزة
وأضاف في حديثه، أن هناك أزمة كبيرة تواجه سكان قطاع غزة حاليًا وهو عدم توفر المياه الصالحة للشرب، حيث يضطر المواطن الفلسطيني السير على الأقدام لمسافة كيلو متر من أجل الحصول على قطرة مياة واحدة تروي عطش صغارة في غرب ووسط غزة.
وأشار إلى، أن شمال غزة مدمر بصورة كبيرة، وبالتالي الكثافة السكانية أصبحت متمركزة الآن في مدينة غزة وغربها.

بعد زلزالين عنيفين.. فنزويلا تسجل 20 هزة ارتدادية وتعيش حالة ترقب
السلطات الفنزويلية تُعلن إغلاق مطار ميكيتا عقب أضرار ناجمة عن الزلزال
الخام الأمريكي يتراجع إلى 69.24 دولارًا وسط تدفق إمدادات الشرق الأوسط





