أعلنت شركة جي بي أوتو المتخصصة في مجال تجميع وتوزيع السيارات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا – عن إتمام اتفاق التعاون الثلاثي مع شركتي "شيري انترناشونال" الصينية وأبو الفتوح أوتوموتيف المصرية، لاكتساب الحقوق الحصرية لتوزيع سيارات "شيري" من خلال شبكة جي بي أوتو بالسوق المصرية.

ويغطي الاتفاق مختلف الماركات التي تقوم بتصنيعها شركة "شيري انترناشونال" الصينية، سواء الموديلات المستوردة أو المجمعة محليًا بالكامل، بما في ذلك فئات sub-compacts، وcompacts، والسيدان، وSUV، التي تتراوح سعة محركاتها من 1 إلى 2.4 لتر.
وتحظى شركة جي بي أوتو بروابط قوية مع شركة "شيري انترناشونال" الصينية، حيث تعد جي بي أوتو الوكيل الحصري لسيارات "كاري" بفئة فان 8 راكب، وفي هذا السياق أعرب الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي بي أوتو، عن سروره بالتوصل إلى اتفاق التعاون مع شركة أبو الفتوح أتوموتيف صاحبة الريادة في تقديم الماركات والموديلات الصينية البارزة في سوق السيارات المصري، مشيرًا إلى أن طرح سيارات "شيري" يعد إضافة هائلة لباقة منتجات جي بي أوتو التي تتضمن بالفعل ماركات كورية ويابانية وصينية ذات فئات سعرية جذابة، وأن الاتفاق الجديد يمثل انطلاقة نمو قوية لجميع أطرافه في سوق السيارات المصري.
وستواصل شركة أبو الفتوح أتوموتيف تجميع موديلات "شيري" بمصانعها في مصر وفقًا لاتفاق التعاون، مع حصول جي بي أوتو على حقوق حصرية للمبيعات والتسويق والتوزيع وكذلك توفير خدمات ما بعد البيع (قطع الغيار والصيانة والضمان) - الأمر الذي سيثمر عن زيادة معدلات توظيف شبكة خدمات ما بعد البيع المملوكة لجي بي أوتو وهي الأكبر من نوعها بالسوق المصرية.
وتجدر الإشارة إلى أن معارض ومحطات الخدمة المملوكة لشركة أبو الفتوح أوتوموتيف ستواصل توريد منتجات "شيري" للموزعين المعتمدين تحت مظلة جي بي أوتو، على أن تحتفظ أبو الفتوح أتوموتيف بأنشطة التجميع باعتبارها الوكيل الحصري للعلامة التجارية في مصر.
وستسهم هذه الاتفاقية في تعزيز منظومة التجميع الخاصة بشركة أبو الفتوح أوتوموتيف نظرًا لأنها ستستفيد من اتفاقيات التوريد القائمة بين شركة جي بي أوتو ومصنعي المكون المحلي وكذلك مقدمي خدمات الدعم اللوجيستي على الساحة الدولية، وقد قامت شركة أبو الفتوح أتوموتيف ببيع أكثر من 70 ألف سيارة "شيري" منذ طرحها في السوق المصرية عام 2006، من خلال العلامة التجارية "اسبيرانزا".

وتجدر الإشارة الي ان الطاقة الإنتاجية لمصانع أبو الفتوح قد تصل الي 40 ألف سيارة سنوياّ مما يرفع إجمالي الطاقة الإنتاجية لشركتي جي بي أوتو وأبو الفتوح أتوموتيف الي حوالي 90 ألف سيارة سنوياّ.
وتأسست شركة شيري عام 1997 وهي أكبر شركة صينية مستقلة في صناعة السيارات، حيث تمتلك باقة ماركات متنوعة من بينها Fulwin، QQ، Eastar، Tiggo، Arruzo. وتقوم الشركة بتصدير ما يزيد عن مليون سيارة لأكثر من 80 دولة حول العالم وهو ما يجعل منها أكبر مصدر للسيارات الصينية حول العالم.