أبو الغيط: تعزيز التعاون بين الدول النامية لتحقيق التنمية المستدامة

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط


أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أهمية دور مصر في استضافة القمة الحادية عشرة لمنظمة الدول الثماني النامية، واصفًا هذه الفعالية بأنها خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين الدول النامية وقال: أشكر مصر على استضافة فعاليات هذه القمة الهامة

اقرأ أيضًا.. رئيس حكومة بنجلاديش: دعم المشاريع الصغيرة أساس مواجهة التحديات

وأضاف أبو الغيط، خلال كلمته التي بثتها قناة إكسترا نيوز، أن التحديات التي تواجه الدول النامية تُعد امتدادًا للتحدي الأكبر المتمثل في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وأشار إلى أن هناك حاجة ملحة لتطوير آليات العمل التنموي المشترك بين أعضاء منظمة الدول الثماني النامية من جهة، والدول العربية والدول النامية الأخرى من جهة أخرى

وأوضح الأمين العام أن الدول النامية بحاجة إلى مواجهة الواقع الجديد الذي يفرضه العالم المعاصر، من خلال تعزيز التعاون بين الكتل الإقليمية والدولية وأكد أن العمل المشترك سيسهم في تحقيق الأهداف التنموية، وتوفير حلول للتحديات الاقتصادية والاجتماعية

وتأسست منظمة الدول الثماني النامية (D-8) في عام 1997، وتضم في عضويتها دولًا من بينها بنجلاديش، مصر، تركيا، وإندونيسيا تهدف المنظمة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي بين أعضائها، وتأتي القمة الحادية عشرة لتسليط الضوء على أهمية هذا التعاون.