أعلنت منصة X عن توفير روبوت الدردشة الذكي Grok مجانًا لجميع المستخدمين، بعد أن كان مقتصرًا على أصحاب الحسابات المميزة فقط.
وبالرغم من أن النسخة المجانية تأتي مع بعض القيود، إلا أن المستخدمين يمكنهم الاستفادة منها بشكل مجاني عبر إرسال 10 رسائل كل ساعتين، شريطة أن يكون قد مر سبعة أيام على فتح الحساب.

تسمح النسخة المجانية أيضًا بإنشاء 10 صور بشكل مجاني كل ساعتين، ولكن التحليل اليومي يقتصر على 3 صور فقط. وإذا أراد المستخدم تحليل عدد أكبر من الصور، فيجب عليه الاشتراك في الخدمة.

تم إطلاق هذه النسخة المجانية بعد أن اختبرتها X في بعض البلدان مثل نيوزيلندا. ويُشاع أن XAI، الشركة التي تقف وراء Grok، تفكر في إطلاق تطبيق مستقل للروبوت، على غرار التطبيقات التي توفرها المنصات المنافسة.

اقرأ أيضًا| قرار مفاجئ من «X» يخص التفاعل مع المنشورات
وقد سبق أن أطلقت XAI في أغسطس 2025 نماذج Grok-2 وGrok-2 Mini التجريبية، التي أظهرت تحسينات كبيرة في تحليل النصوص وإنشاء الصور. كما تم الإعلان عن نموذج Grok-1.5 الذي يتفوق في قدراته على العديد من النماذج الذكية المنافسة، حيث حصل على نتائج متميزة في اختبارات رياضية وتقنية، مما يجعله منافسًا قويًا لنموذج GPT-4 من OpenAI.

Claude Tag.. وكيل ذكاء اصطناعي جديد للعمل الجماعي داخل Slack
ثورة الذكاء الاصطناعي| كل ما تريد معرفته عن تحديث iOS 27 المرتقب من آبل
تيك توك تحذف 2.38 مليون مقطع فيديو مخالف في مصر وتحظر 126 ألف مضيف





