أكد الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي، أن اليوم الأول من شهر أكتوبر هو اليوم العالمي للقهوة، موضحًا أن تناول القهوة من الأشياء المفيدة جدًا لصحة الإنسان، ولذلك لها يوم عالمي.
وأضاف العميد السابق لمعهد القلب القومي، خلال برنامجه :" قلبك مع جمال شعبان" أن القهوة مفيدة للقلب، وأطباء القلب بالعالم يطالبون بتناول المواطنين للقهوة، لأنها تمنع تصلب الشرايين بالدم والأوعية الدموية، وتمنع السكتات الدماغية.
ولفت إلى أن القلب لا تسبب مشكلات بكهرباء القلب كما يشاع من البعض، وأن القهوة تمنع الدهون على الكبد، ولذلك تناول ثلاث فنجال قهوة في اليوم، تقي من السرطان، والزهايمر.
وتابع:" القهوة مفيدة وينصح كل المواطنين بتناولها بشكل يومي لمنع مشكلات القلب ".

دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف وسط هجوم صاروخي روسي
CNN: عمان ترفض فرض رسوم في مضيق هرمز حفاظا على حرية الملاحة
الحرس الثوري: أي عدوان جديد سيواجه برد ساحق





