انتقد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، خطط باريس للدفع من أجل الحد من استخدام حق النقض "فيتو" في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
ورأى لافروف، في مقابلة مع وكالة أنباء "تاس" الروسية، قبل مشاركته في الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن "الأعضاء الدائمين الآخرين في مجلس الأمن (بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة) يتخذون موقفا مزدوجا، إلى حد ما، على هذه الجبهة".
◄ اقرأ أيضًا | «لافروف»: لا أحد يريد حربًا نووية ولا سيما أصحاب القرار الأذكياء
واعتبر وزير الخارجية الروسي أن بريطانيا وفرنسا أنفسهما " تقفان عموما إلى جانب أولئك الذين يريدون تسريع تلك العملية.. وها هي فرنسا تطرح فكرة الحاجة إلى الحد من استخدام الفيتو".

ترامب: إيران تقدم تنازلات كبيرة للغاية
ترامب: أوروبا خذلتنا في حرب إيران
سفارة الهند: مصر شريك محوري في مسيرة بريكس والقاهرة ونيودلهي تتعاونان وثيقاً في رئاسة الهند للمجموعة





