نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بيانا رسميا ردًا على المعلومات المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، آلية قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السعودية بنظام المسارات في كليات القطاع الصحي، خاصةً في ظل عدم دراستهم لمادة الأحياء في تنسيق الجامعات 2024.
اقرأ أيضا| الفرصة الأخيرة في هذا الموعد.. مؤشرات نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024
وقررت وزارة التعليم العالي أنه بالنسبة للطلاب غير الدارسين لمادة الأحياء في الصف الثالث على النظام السعودي في حال ترشحهم لإحدى كليات القطاع الصحي، يُشترط ضرورة أدائهم بنجاح امتحان في مادة الأحياء في مستوى الثانوية العامة المصرية المؤهلة لكليات القطاع الصحي بكلية العلوم بالجامعة المُرشح لها أو إحدى الجامعات المُجاورة (في حالة عدم وجود كلية علوم بها)، على ألا يتم انتقال الطالب إلى الفصل الدراسي الثاني للفرقة الأولى إلا بعد اجتياز الطالب لهذه المادة.

الرئيس السيسي يتابع معدلات الملاحة بقناة السويس ويوجه بتوطين صناعة الوحدات البحرية
وزير الداخلية: ثورة 30 يونيو ستبقى شاهدة على البطولة وشرف الصمود
رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة





