قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّه لا سبيل للدولة المصرية إلا زيادة صافي صادراتها، موضحًا: "نركز على هذا الأمر وأعلنا عن أرقام نرى أن الدولة قادرة على تحقيقها، ولكن هناك حاجة إلى صياغة كاملة لبرنامج رد أعباء الصادرات".
قرأ ايضا مدبولي: ما حدث الاثنين الماضي بالأسواق المالية بعيد عن مصادر العملة الأجنبية
وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: "هذا البرناج سينتهي إعداده خلال الفترة المقبلة، بحيث نخرج في هذا الشهر وبداية سبتمبر المقبل ببرنامج واضح جدا هدفه ميكنة كاملة للمنظومة، وعندما يدخل المصدر البيانات يصرف مستحقاته خلال 3 أشهر بحد أقصى، وبالتالي، فإننا نشجع المصدرين على هذا الأمر ونضع آلية كاملة لهذا البرنامج بحيث نعلنه خلال الفترة المقبلة لمساندة المصدرين بالكامل".

حرب أسعار الطاقة تشتعل.. «ترامب» يُطالب بالتحقيق مع شركات النفط المخالفة
ترامب يهاجم أسعار الوقود: الانخفاض بطيء ولا يلبي التوقعات
الناتو يتحرك في الخليج.. نشر قوات أوروبية قرب مضيق هرمز لإزالة الألغام





