أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، السعي إلى زيادة إنتاج مصر من الذهب ٨٠٠ ألف أوقية، بحلول عام 2030.
وأضاف الوزير خلال كلمته في أعمال منتدي مصر للتعدين "EMF"، في نسخته الثالثة، والذي يعقد على مدار يومين بالقاهرة، أنه يتم إنتاج ٥٦٠ ألف وقية من الذهب الاحتياطي سنويًا، ويجب العمل لاستغلالها بشكل كبير.
وقال الوزير، " إنه تم عمل الكثير في مجال التعدين وطموحاتنا كبيرة والفرص أمامنا ضخمة ولابد من وضع أهداف كبيرة والعمل بصورة جماعية يومية، لتحقيق ما نريد والعمل من خلال التعاون".
جدير بالذكر أن المنتدى يحظى بحضور دولي واسع من المسئولين رفيعي المستوى، وقادة صناعة التعدين والمستثمرين والشركات المصرية والعالمية الكبرى، ومؤسسات التمويل وخبراء الاستكشاف التعديني من مصر ودول العالم.

وزير البترول يعلن انطلاق المرحلة الأولى لطرح شركات القطاع بالبورصة المصرية
الكهرباء: الاستفادة من الدراسات العلمية والابتكارات لدعم وتقوية الشبكة
وزير الكهرباء: التجربة الصينية رائدة في مجال الطاقة ونحرص على الاستفادة منها





