كالوم سكاي| السيارة الكهربائية.. إمكانيات قوية تناسب كل أنواع الطرق

السيارة الكهربائية كالوم سكاي
السيارة الكهربائية كالوم سكاي

■ كتبت: جهاد عبدالرازق

كشفت شركة Callum للتصميم والهندسة عن سيارتها Callum Skye كأول نموذج إنتاج مخصص تم إنشاؤه بواسطة الشركة التابعة لـ Ian Callum رئيس التصميم السابق لشركة Jaguar ومقرها المملكة المتحدة وهى سيارة مميزة بإمكانيات قوية للسير على الطرق العادية وبمواصفات سيارات ال Off Road للسير على الطرق الوعرة أيضا.

وفى حديثه فى أول ظهور عام للسيارة فى Savile Row Concours بلندن، قال Ian Callum واصفا السيارة: “هذه ليست مجرد سيارة جميلة للطرق العادية ولكن هى سيارة ستكون لديها قدرة حقيقية على الطرق الوعرة أيضا، لقد عملنا على هذا لمدة عامين، والآن نحن على استعداد للبدء فى تطوير النماذج الأولية، وسنبدأ فى الإنتاج فى غضون عامين.

◄ اقرأ أيضًا | ماسك: الذكاء الاصطناعي والسيارات الكهربائية يدفعان لإنتاج المزيد من الكهرباء

تأتى Callum Skye مزودة بمحركين كهربائيين - واحد على كل محور - وبطارية بقوة 42 كيلووات فى الساعة مما يوفر نطاقًا يبلغ 170 ميلًا.. Sky هى سيارة رياضية 2+2 بقوة 247 حصانًا ويمكنها التسارع من 0 إلى 62 ميلا فى الساعة خلال أقل من 4 ثوانٍ.

ومن المتوقع أن يتم تسليم النماذج الأولى منها فى صيف عام 2026, وسيتم إنتاج ما بين 50 إلى 250 وحدة سنويًا، بسعر يتراوح بين 80,000 جنيه إسترلينى و110,000 جنيه إسترلينى.