أسبوع باريس للموضة.. تساؤلات بشأن حجب دار عرض للوجوه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في إطار فعاليات أسبوع باريس للموضة، قدمت دار Loewe عرضها للأزياء الرجالية لصيف 2025.

واختار المدير الإبداعي، جوناثان أندرسون، نهجاً مدهشاً ومفاجئاً هذا الموسم، حيث حجبت وجوه العارضين وراء أكسسوارات غامضة من الريش الذهبي والفضي، مما أثار فضول الحضور وزاد من جاذبية العرض،بحسب ما جاء من العربية نيوز .

وأخذ عرض دار Loewe للأزياء الرجالية لصيف 2025 منعطفاً غير تقليدي ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة، حيث عمد المدير الإبداعي للدار، جوناثان أندرسون، إلى إخفاء وجوه العارضين باكسسوارات مميزة من الريش الذهبي والفضي، في خطوة تعكس نهجاً أكثر هدوءاً وغموضاً في مسيرته الإبداعية.

تم تزيين مسرح العرض بمنحوتات صغيرة لفئران سوداء ونسخة من كتاب "ضدّ التفسير" للكاتبة الأميركية سوزان سونتاغ، الذي يُركز على البساطة والاستكشاف الفكري. هذا الاختيار الفني أضفى على العرض بعداً فلسفياً ومفهوماً عميقاً يتجلى في تصاميم المجموعة.

تصاميم مجموعة Loewe استوحت من حقبات زمنية متنوعة، حيث استحضرت قمصان البولو والسراويل القصيرة أجواء خمسينيات القرن الماضي، فيما أضافت سترات راكبي الدراجات النارية طابعاً جريئاً ومعاصراً،البدلة السوداء الكلاسيكية كانت حاضرة أيضاً، ولكن مع لمسات مميزة كالقميص بلا ياقة والشعارات المطبوعة بحروف ضخمة.

◄ اقرأ أيضًا | فن اختيار الملابس.. نصائح لأناقة مميزة في المناسبات المختلفة

استخدمت الدار خامات متنوعة، من بينها طبعات المربعات على قمصان بشكل كاب، وخامات تشبه السيراميك اللامع، وأخرى معدنية ولؤلؤية لتنفيذ بلوزات ضيقة وبدون أكمام ،كذلك، تضمنت المجموعة سراويل واسعة جداً مزمومة من الأسفل وسترات متناسقة مع سراويل ضيقة أو واسعة.

جوناثان أندرسون، الذي يحتفل بمرور 10 سنوات على توليه منصب الإدارة الإبداعية في Loewe، وصف هذه المجموعة بأنها تتعلق بالدقة وتفسيره الخاص لها، وقد برر تغطية وجوه العارضين برغبته في إثارة تساؤلات الجمهور حول ما تخفيه التصاميم، مشيراً إلى أن تنفيذ هذه القطع البسيطة يتطلب دقة وخبرة كبيرة في التصميم.

وبهذا النهج، نجحت دار Loewe في تقديم عرض أزياء مليء بالغموض والأناقة، حيث تركت الجمهور يتأمل في معاني التصاميم ويمعن النظر في تفاصيلها الدقيقة، مما يعكس براعة الدار في تحويل الأفكار البسيطة إلى إبداعات فنية معقدة.