مدرب إسبانيا: علينا أن نبقي أقدامنا على الأرض

لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا
لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا

طالب لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، باتخاذ الحذر وعدم الانخراط في نشوة الانتصار، بعدما حقق فريقه العلامة الكاملة بتحقيق فوزه الثالث تواليًا بدور المجموعات من كأس أمم أوروبا.

وبعد الفوز على ألبانيا (1-0)، أضافت إسبانيا 3 نقاط أخرى لرصيدها، لتتصدر مجموعتها الثانية بـ9 نقاط بعدما كانت قد ضمنت مسبقًا بعد انتصارها على كل من كرواتيا (3-0) وإيطاليا (1-0)، التأهل حسابيا لثمن النهائي البطولة المقامة في ألمانيا.

وفي مؤتمر صحفي عقب انتهاء المباراة، قال دي لا فوينتي: "هل نحن مرشحون للفوز؟ التفكير هكذا لا يؤدي إلى أي شيء. نحن نثمن تقدير الجماهير للعمل الذي نقوم به. لكن هذا لا يضمن أي شيء".

◄ اقرأ أيضًا | يورو 2024| التشكيل المتوقع لإسبانيا أمام ألبانيا

وأضاف "علينا أن نُبقي أقدامنا على الأرض. نحن نعلم أن كل مباراة صعبة للغاية. الآن نحن بصدد الدخول في مرحلة المنافسة بين أفضل 16 فريقًا. سواء كان الفريق مرشح للقب أم لا، لن أعطي هذا الأمر أهمية".

وقال "أطالب باتخاذ الحذر. نحن نعلم بالفعل كيف نبالغ في ردة فعلنا في إسبانيا. قد تجد نفسك على القمة يومًا ما، وفي اليوم التالي تصبح بلا قيمة. أطالب بالحذر والتقدير لمجموعة من اللاعبين يقوموا بعملهم بشكل جيد جدا وبحماس شديد".