الفرنساوي يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ‎

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نرمين الشال 

عبر أغلب  طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ عن ارتياحهم وسعادتهم من مستوى امتحان اللغة الفرنسية، حيث رصدت بوابة أخبار اليوم ردود أفعال الطلاب  عقب أداء امتحان مادة اللغة الفرنسية، في ثاني أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع، للعام الدراسي 2023- 2024.

اقرأ أيضا| تعليم كفر الشيخ تنظم مراجعات ليلة الإمتحان لطلاب الثانوية العامة‎

حيث أكد أحد الطلاب ، أن  مستوى امتحان الفرنساوي جاء متوسطًا، لكنه في نفس الوقت يحتاج للتركيز، وأضاف أن  سؤال القواعد اللغوية احتوى على أكثر من نقطة تتطلب التفكير والذكاء لأن  بعض الأسئلة كانت غير مباشرة.

وأكدت طالبة آخرى ، أن  أسئلة امتحان مادة اللغة الفرنسية  جاءت سهلة وبسيطة، وخالية من التعقيدات، باستثناء بعض النقاط  كانت مُخصصة للطلاب المتفوقين،   وأوضحت أنها انتهت من الحل قبل انتهاء الوقت المخصص للامتحان ما سمح لها أن تقوم بمراجعة الإجابات  على أسئلة الامتحان.

وأكد  طالب آخر، أن  أغلب أسئلة امتحان اللغة الفرنسية جاءت  من المنهج،  وأنه شعر بالارتياح داخل اللجنة حين رأى الأسئلة بسيطة ومباشرة.

يذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ للعام الدراسي 2023 - 2024  يبلغ 25 ألفا  و 474 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في القسم  الأدبي واالقسم العلمي من خلال 76 لجنة رئيسية بالمحافظة.