البنك الإسلامي للتنمية وسيراليون يبحثان فرص التعاون لتعزيز التنمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد رئيس دولة  سيراليون، جوليوس مادا ووني بيو مباحثات مع  رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الدكتور محمد سليمان الجاسر،  في فيينا على هامش اجتماعات رؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية ومنتدى صندوق الأوبك للتنمية الدولية و أبدت حكومة سيراليون والبنك الإسلامي للتنمية رغبتهما في توطيد أواصر التعاون لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلد.

وخلال هذا اللقاء، أعرب رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية عن تقديره للدعم الذي ما فتئت تقدمه سيراليون لمجموعة البنك والتعاون الثنائي الذي ينمو بشكل مطرد. 

كما أكد استعداد مجموعة البنك لتقديم الدعم لسيراليون في تنفيذ خطة التنمية الوطنية 2024-2030 المعنونة "خطة تسريع التحول في مجال الأمن الغذائي وتنمية رأس المال البشري وخلق فرص العمل".

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون الثنائي، مع التركيز على المبادرات الثنائية والإقليمية، لا سيما في قطاعي الزراعة والبنى التحتية.

ويصل إجمالي تمويلات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لفائدة لسيراليون منذ انضمامها للبنك في عام 1982 إلى 351 مليون دولار تشمل 79 مشروعاً، اكتمل منها 62 مشروعاً ولا يزال 17 مشروعاً قيد التنفيذ، وتغطي مختلف قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

اقرأ أيضا رئيس البنك الإسلامي للتنمية يزور الوحدات الطبية المتنقلة في قيرغيزستان