رحلة الموت..  فيل يدهس سائحة أمريكية في زامبيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

للمرة الثانية هذا العام في زامبيا، لقيت سائحة أمريكية، حتفها تحت قدمي فيل إفريقي، سحبها خارج سيارتها في رحلة سفاري، ودهسها حتى الموت.

وحسب موقع "مترو" البريطاني، كانت الأمريكية جوليانا جلي تورنو، من نيو مكسيكو، في سيارتها تراقب قطيعًا من الأفيال قرب جسر مارامبا الثقافي، في ليفينغستون، يوم الأربعاء الماضي، وفجأة هجم على سيارتها فيل من القطيع، وسحبها خارج السيارة وقام بدهسها حتى الموت.

اقرأ أيضا | فيل يثير الجدل علي السوشيال ميديا بموقفه مع طفل| فيديو

لم يحدّد حتى الآن سبب الهجوم العنيف، وذكر مفوض شرطة المقاطعة أوكسينسيو داكا أنها نقلت على الفور إلى عيادة في الحديقة الوطنية، لكن أُعلنت وفاتها متأثرة بالجروح التي أصيبت بها.

وقبل هذا الهجوم بلحظات، روت شاهدة عيان أن الفيل سقط في حفرة موحلة أثناء بحثه عن الطعام. بالمقابل، ربطت مواطنة من سكان ليفينغستون السلوك العدواني للفيل بالجفاف، مشيرة إلى أن الفيلة تصاب بنوبة هستيريا أثناء فشلها في العثور على طعام عند ارتفاع درجات الحرارة، وطالبت حكومتها بحل سريع لإنقاذ ممتلكاتهم والسياحة المحلية أيضاً.

تكرار حوادث

جديرًا بالذكر، أن هذه الواقعة، هي ثاني هجوم مميت للأفيال على سائح أمريكي في زامبيا هذا العام. ففي مارس الماضي، قتلت غيل ماتسون من ولاية مينيسوتا، في حادث مماثل أثناء رحلة بالسيارة في متنزه "كافو الوطني" في زامبيا، حيث هاجم فيل شاحنتها، وجلس عليها، ما أدى إلى مقتل المرأة وإصابة خمسة آخرين.