حملة لإزالة الإعلانات المخالفة بالبحر الأحمر استجابة لشكاوى المواطنين

حملة لإزالة الإعلانات  بالبحر الأحمر
حملة لإزالة الإعلانات بالبحر الأحمر

نفذ مسؤولو حي جنوب الغردقة بالبحر الأحمر، حملة لإزالة لوحات الإعلانات المخالفة، بتوجيهات من اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وذلك في خطوة استجابة لشكاوى المواطنين وحماية للذوق العام.

الحملة جاءت برئاسة محمد عبدالجواد، سكرتير الحي، ووائل لملوم، مساعد رئيس الحي، وشملت إزالة الإعلانات التابعة لإحدى شركات الدعاية والإعلان بالغردقة.

قرار فسخ التعاقد
قرر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، فسخ التعاقد مع شركة الدعاية والإعلان المذكورة، استجابة لشكاوى المواطنين المتكررة بسبب استخدام الشركة لألفاظ خادشة للحياء في إعلاناتها، مما أثار استياء الأهالي. ورغم التنبيهات المتكررة للشركة بضرورة تلافي هذه المخالفات، إلا أن التعديات استمرت، مما دفع المحافظ لاتخاذ قرار حاسم بفسخ التعاقد.

توجيهات صارمة لرؤساء الأحياء
وجه اللواء أحمد مهدي، رئيس حي جنوب الغردقة، المسؤولين بإزالة أي لافتات دعائية مخالفة في شوارع الحي. وأكد أن المحافظة لن تتسامح مع أي إعلانات تخالف الذوق العام أو تمس العادات والتقاليد أو تخالف القانون المصري. وأعلن عن استمرار الحملات الدورية والمفاجئة لمتابعة وإزالة كافة الإعلانات المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

خلفية المخالفات
تعاقدت محافظة البحر الأحمر مع الشركة في 23 أغسطس العام قبل الماضي، ومنحتها حق امتياز إعلانات في شوارع رئيسية بالغردقة مثل شارع النصر وفرق الأمن ومجمع البنوك بالكوثر وشارع مترو الكوثر. ولكن الشركة قامت بعدة مخالفات متكررة، أبرزها التوصيل العشوائي للأسلاك الكهربائية، مما تسبب في حدوث صعق كهربائي لطفل في ميدان السقالة في 22 فبراير 2024.

إنذارات متكررة
رغم الإنذارات المتكررة للشركة بضرورة تلافي المخالفات، تم رصد إعلانات تحمل عبارات مسيئة مرة أخرى في 30 أبريل بمنطقة شارع النصر بجوار السنتر الليبي. هذه الإعلانات أثارت حالة من الاستياء بين المواطنين، مما دفع المحافظة لاتخاذ إجراءات حاسمة بإزالة الإعلانات المخالفة وفسخ التعاقد مع الشركة.

اقرأ أيضا|استمرار تأثير الكتل الهوائية الحارة على محافظة البحر الأحمر

شكر وتقدير للمواطنين
أعرب المحافظ عن شكره للمواطنين لحرصهم على صورة مدينتهم ورفضهم لأي أمر يسيء لها. وأكد أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على الحفاظ على الذوق العام وحماية المواطنين من المخاطر التي قد تسببها المخالفات الإعلانية.