بداية «مبهجة» فى امتحان اللغة العربية..

«حجازي»: تطبيق قانون الغش على المخالفين في الثانوية العامة

السعادة والبهجة على وجوه طالبات عقب امتحان اللغة العربية «تصوير:عبد المنعم ممدوح»
السعادة والبهجة على وجوه طالبات عقب امتحان اللغة العربية «تصوير:عبد المنعم ممدوح»

حالة من السعادة والارتياح انتابت طلاب الثانوية العامة بعد أداء امتحان اللغة العربية فى أول أيام استئناف ماراثون الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بسبب سهولة الامتحان وأن النسبة الأكبر من أسئلته جاءت فى متناول الطالب المتوسط، حيث أدى اليوم 745 ألف طالب داخل 1986 لجنة امتحانية الامتحان فى مادة اللغة العربية الذى أصبح بمثابة بداية سعيدة ومريحة لجميع الطلاب.

وعلى الرغم من سهولة الامتحان فإن هناك عددًا من الطلاب اشتكوا من صعوبة «النحو» الذى كان يحتاج لفترة كبيرة من التفكير وأدى فى النهاية إلى أن وقت الامتحان-3 ساعات - غير كافٍ بسبب «النحو».

ومن جانبه شدد د.رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أى أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياه يوميًا تفتيشًا دقيقًا.

جاء ذلك خلال متابعته ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.. واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديرى المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلى وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية. 

اقرأ أيضًا | «عروس البحر» تظهر فى مرسى علم

وعقب خروجه من غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم تفقد حجازى الامتحانات بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات التابعة لإدارة الشروق التعليمية.. وشدد على عدم الغش بأية وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أى حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة.

وصرح شادى زلطة المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم ضبط ثلاثة طلاب حاولوا الغش أثناء أداء امتحان اللغة العربية منهم طالبة بمحافظة الشرقيه قامت بمحاولة الغش الإلكترونى باستخدام الهاتف المحمول.. وطالبان بمحافظتى السويس وسوهاج حاولا الغش من خلال سماعة أذن.